"

الرجاء باع 137 تذكرة فقط خلال 36 ساعة!


لا طوابير طويلة. لا ازدحام، ولا تدافع بين المشجعين أمام شبابيك بيع التذاكر. أمر كان من الصعب تصوره في قبيل مباريات الديربي السابقة بين الوداد والرجاء البيضاويين لكنه تحقق أول أمس الثلاثاء وصباح أمس الأربعاء. مسؤولو الرجاء فوجؤوا بالإقبال الضعيف لأنصار الفريقين الأخضر والأحمر على اقتناء تذاكر الدخول إلى مركب محمد الخامس لمتابعة المباراة المقررة على الساعة الثالثة من بعد زوال الأحد المقبل. مفاجأة ازداد وقعها بعدما بينت الإحصائيات أنه طيلة أزيد من 24 ساعة تم بيع 137 تذكرة فقط. 101 تذكرة من فئة 50 درهما و 36 تذكرة من فئة 100 درهم، وهو ما يعني مدخولا قدره 8600 درهم!
لكن ما سبب هذا العزوف عن اقتناء التذاكر؟ «هناك أسباب متعددة يؤكد مصدر رجاوي. السبب الأول يعود إلى تواضع نتائج الوداد والرجاء في الفترة الأخيرة. تواضع جعل الوداد يخرج مبكرا من السباق نحو التتويج، في حين ازدادت صعوبة مهمة الرجاء البيضاوي في الحفاظ على لقبه، الذي بات قريبا من فريق المغرب التطواني صاحب الصدارة. ثاني سبب يعود إلى قرار فصيل «الوينرز» الودادي مقاطعة ما تبقى من مباريات الوداد في الموسم الحالي، وفي مقدمتها مباراة الديربي. قرار ربطته الإلترا الودادية بغياب الأمن والاستقرار وسوء التنظيم بمركب محمد الخامس مما يشكل خطرا حقيقيا على حياة الجماهير الودادية العريضة، كما أوضح ذلك بيان أصدره فصيل «الوينرز».
ثالث أسباب العزوف الجماهيري، حسب مصدرنا، هو قرار الأمن منع فئة القاصرين من دخول الملعب ، وهي التي كانت تشغل الحيز الأكبر في المدرجات.
أليس قرار رفع أسعار تذاكر الديربي مسؤولا بدوره عن ضعف الإقبال عليها؟ سؤال أجاب عنه المصدر ذاته بالنفي. مبرره في ذلك هو أن مباراة الديربي، التي نظمها الوداد خلال مرحلة الذهاب عرفت بدورها رفع الأسعار ومع ذلك تم بيع جميع التذاكر، وقام أنصار الرجاء باقتناء الكمية الأكبر منها.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Designed by BM PS | Bloggerized by bOumkil - BM TUTS